منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ذي قار / الرفاعي : قوات الجيش والشرطة تحاصر انصار المرجعية العراقية وتعتقل الوكيل الشرعي للسيد الصرخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الملائكة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 31/12/2011
انثى العمر : 36
نقاط : 1879
المزاج : برتقالي

مُساهمةموضوع: ذي قار / الرفاعي : قوات الجيش والشرطة تحاصر انصار المرجعية العراقية وتعتقل الوكيل الشرعي للسيد الصرخي   1/5/2012, 6:36 am

ذي قار / الرفاعي : قوات الجيش والشرطة تحاصر انصار المرجعية العراقية وتعتقل الوكيل الشرعي للسيد الصرخي

قامت قوات الجيش والشرطة في قضاء الرفاعي اليوم وبأمر من الحكومة المحلية الخاضعة للجهات المنحرفة بمحاصرة ومضايقة انصار المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني بتاريخ 29 نيسان 2012 ، حيث اتجه الشيخ عبد الرحمن الطوكي دام عزه ورفاقه الى المكتب الشرعي المحتجز ظلما وعدوانا ولكنهم جوبهوا بردة فعل غريبة من قبل القوات الامنية ومنعوهم من هدم الجدار المبني على بابه بحجة انهم غير مالكي قرار قضائي بفتحه ، ومن الاغرب ان غلقه اصلا بدون امر قضائي بل هو امر جهوي وسياسي القصد منه هو النيل من المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالمرجع الاعلى السيد الصرخي الحسني دام ظله .
حيث تم تطويق شارع الاطباء بالكامل ومنع مرور السيارات فيه وبقي الشيخ الطوكي ورفاقه محتجزين لساعات طوال تحت وطأة افراد الشرطة والجنود المدججين بالاسلحة ، وتعد هذه الافعال الخارجة عن اطار القانون والمهنة والانصاف سوابق خطيرة خصوصا في العراق بعد عام 2003 في ظل حكم فردي متسلط على وزارات الداخلية والدفاع والامن الوطني وجهاز المخابرات وغيرها وهذه اشارة واضحة يفهمها اللبيب .
جاءت هذه الاعمال التعسفية سواء في الرفاعي او الناصرية او بغداد او غيرها من المدن اثر حرق بعض مكاتب المرجعية على يد النفر الضال وكذلك هدم مسجد السيد محمد باقر الصدر قدس سره في الناصرية غداة اعداد الاجواء لإستقبال الذكرى السنوية للشهيد الصدر رضوان الله عليه .








وعلى الصعيد ذاته فقد اضطر الشيخ عبد الرحمن الطوكي دام عزه ورفاقه الاخيار من تأدية صلاة الظهر والعصر جماعة امام المكتب الشرعي وسط طوق امني كبير .







30 / نيسان / 2012م
قامت القوات الامنية في قضاء الرفاعي بالاعتداء على مجموعة من المؤمنين من اتباع المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ( (دام ظله ))واقتيادهم الى سجن الرفاعي لا لشيء الا لانهم ارادوا ممارسة حقهم الذي يكفله لهم الدستور والقانون بفتح مكتبهم الشرعي في الرفاعي والصلاة فيه .
حيث تم اقتيادهم من امام المكتب الشرعي فور وصولهم اليه والزج بهم في سجن الرفاعي المركزي ولا زالوا الى الان مغيبين في السجن .
فاين حقوق الانسان من هذا الامر ؟؟؟ اين القانون في دولة القانون ؟؟؟
وهذه مجموعة من الصور التي تبيّن هذا الامر




اعتصم الوكيل العام لمرجعية السيد الصرخي الحسني دام ظله في محافظة ذي قار الشيخ علي السراي دام عزه وخمسة وعشرين من طلبة الحوزة العلمية امام المكتب الشرعي المغتصب في قضاء الرفاعي ،وقامت قوات الشرطة بمحاصرة المعتصمين ومضايقتهم بشتى الوسائل واطلاق صافرات الانذار من عشرات السيارات العسكرية وسيارات الاطفاء وعجلات الاسعاف والغرض من هذا الامر لتحشيد النفر الضال وتهيئة الظروف لهم لتجديد ما حصل قبل شهرين من احراق للمكتب الشرعي والاعتداء واعتقال العشرات من انصار المرجع العربي العراقي السيد الصرخي الحسني دام ظله في ذي قار ...

وحاول بعض ضباط الشرطة تبرير هذا التحشيد الامني بضرورة استحصال موافقات قضائية لاعادة فتح المكتب الشرعي في الرفاعي الا ان قاضي محكمة الرفاعي لم يصدر امرا قضائيا بغلق المكتب والامر بالتالي لا يحتاج الا اصدار اي قرار من المحكمة وهذا ما صرح به قاضي محكمة الرفاعي شخصيا.

وجاء هذا الاعتصمام بسبب اعتقال الوكيل الشرعي لمرجعية السيد الصرخي الحسني دام ظله في الرفاعي الشيخ عبد الرحمن الطوكي وعشرات المصلين بالاضافة الى اعتقال احد عشر طالبا حوزويا في السيطرة الرئيسية لناحية النصر جنوب الرفاعي والذين كانوا متوجهين الى قضاء الرفاعي لفتح المكتب الشرعي هناك.






رابط الخبر

[URL="http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?p=1047693014#post1047693014"]هنــــــــا [/URL]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ذي قار / الرفاعي : قوات الجيش والشرطة تحاصر انصار المرجعية العراقية وتعتقل الوكيل الشرعي للسيد الصرخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: المنتديات الـــعــامــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: