منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنتر يُسقط غريمه ميلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد ال اسحاق الهاشمي
..
..
avatar

عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
ذكر العمر : 25
نقاط : 3171
المزاج : ألا ياطبيب الجن ويحك داوني ..فإن طبيب الإنس أعياه دائيا

مُساهمةموضوع: إنتر يُسقط غريمه ميلان   16/1/2012, 8:27 am





حسم إنتر ميلان دربي مدينة ميلانو في مصلحته بفوزه على جاره وغريمه اللدود إي سي ميلان بهدف نظيف في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين الإنتر بهذا الفوز لهدافه العائد لممارسة هوايته التهديفية الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (54).

لم يكن من الممكن توقع مجريات اللقاء كون هذا الدربي دائماً ما يكون خارج اي حسابات، خاصة في ظل تألق ميلان وعودة إنتر لأجواء المنافسة في الآونة الأخيرة.

تقدّم إنتر بهدف مبكر في الدقيقة (5) ألغاه الحكم بداعي التسلل، ولم يهدأ الفريقان في بداية اللقاء وتبادلوا الهجمات المتتالية هجمة من هنا وأخرى من هناك بهدف فك الارتباط.

وسنحت فرصة خطيرة لباتو لكنه أضاعها أمام المرمى بغرابة وكأنه لم يكن ينتظرها (11).

كان واضحاً من الدقائق الأولى بأن ميلان أكثر ارتياحاً وأكثر سيطرة على الكرة.









بعدها قام مايكون بمجهود رائع وبلعبة ثنائية تخطى بها الدفاع ومرر كرةً لوسط منطقة جزاء الميلان تم تشتيتها قبل الوصول للمهاجم (23).

ثم انفرد ألفاريز بالمرمى دون مراقبة الدفاع، لكنه تفاجأ بوصول الكرة بسهولة تامة له أمام أبياتي وأضاعها برعونة لا مثيل لها (40)، قبل أن يرد بواتنغ بتسديدة صاروخية من مشارف المنطقة مرت قرب القائم.

ثم تفلسف كامبياسو بإضاعة تمريرة ألفاريز البينية التي كانت كفيلة بانفراده بأبياتي، لكن الأرجنتيني أراد إعادتها لزميله ليسددها بيد أن الدفاع تفطن لها (44).

وفي الوقت الضائع للشوط الأول عاندت العارضة الهولندي فان بومل مانعةً إياه من التسجيل من تسديدة رائعة بعيدة المدى عادت للهولندي الآخر إيمانويلسون الذي أعاد تسديدها لكن جوليو سيزار بالمرصاد (46)، لينتهي الشوط الأول بإثارة كبيرة لكن بغياب الأهداف بالرغم من كم الفرص الخطيرة الضائعة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، تتابع ضغط الميلان الهائل على مرمى غريمه في ظل ركون الأخير للدفاع وكاد يشكل الخطر الكبير ويسجل الهدف الأول في أكثر من مناسبة.

وبعكس مجريات اللقاء، تقدم الأرجنتيني دييغو ميليتو لإنتر من هجمة مرتدة سريعة سدد منها الكرة على يسار أبياتي (54)، معلناً افتتاح التسجيل.







وتتابع الأخذ والرد حتى قام أليغري بخياره الهجومي بالدفع بروبينيو مكان الظهير الأيسر زامبروتا (67)، قبل أن يرد عليه رانييري بإدخال الروماني كيفو مكان ألفاريز.

وتحسّن مردود ميلان الهجومي وكاد يعادل في عديد المناسبات لولا الرعونة وقلة الحظ. لكن الياباني ناغاتومو أيضاً أضاع فرصة تعزيز التقدم بعدما راوغ دفاع الميلان قبل أن يسدد بين يدي الحارس أبياتي (72).

ثم شهدت ربع الساعة الأخيرة عودة صانع الألعاب الهولندي ويسلي سنايدر للملاعب بعد غياب طويل للإصابة بديلاً لمسجل الهدف ميليتو (75).

ولعب أليغري ورقته الثانية بإدخال سيدورف مكان نوتشيرينو بغية العودة بالنتيجة (80).

ومن أولى لمساته أطلق سيدورف صاروخية بعيدة المدى تصدى لها سيزار بصعوبة (83)، ودخل الشعراوي مكان باتو وكاد ميلان أن يتعادل بفرصة ثنائية ضاع فيها الهدف بغرابة في المناسبتين آخرها لروبينيو الذي لم يحسن وضعها في المرمى المشرّع أمامه.

ودخل دييغو فورلان مكان باتزيني في الدقيقة الأخيرة قبل أن يعلن الحكم عن 3 دقائق وقت بدل عن ضائع.

ضغط ميلان كثيراً في الوقت الضائع وصمدت خطوط الإنتر ليذهب بالمباراة لبر الأمان ويكرّس عودته لمقارعة الكبار على لقب الدوري الإيطالي.

وتقدم إنتر للمركز الخامس برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الرابع، في حين تجمد رصيد الميلان عند 37 نقطة في مركز الوصافة خلف المتصدر يوفنتوس (38) الذي تُوج بنتائج اليوم بطلاً لمرحلة الذهاب رغم تعادله مع كالياري 1-1.

تشكيلة الفريقين

ميلان

حراسة المرمى: أبياتي

الدفاع: أباتي – نيستا – تياغو سيلفا – زامبروتا

الوسط: فان بومل – نوتشيرينو – إيمانويلسون –بواتنغ

الهجوم: ألكسندر باتو – زلاتان إبراهيموفيتش

خطة اللعب: 4-3-1-2

إنتر ميلان

حراسة المرمى: جوليو سيزار

الدفاع: مايكون – لوسيو – صامويل – ناغاتومو

الوسط: زانيتي – موتا – كامبياسو – ألفاريز

الهجوم: باتزيني – ميليتو

خطة اللعب: 4-4-2

اخوكم Makavelli James



















اخوكم احمد ال اسحاق الهاشمي  I love you


للتواصل معي


PIN:21A8BA8B

twitter:@Makavelli2J
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إنتر يُسقط غريمه ميلان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: منتديات الرياضة :: الرياضة-
انتقل الى: