منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الذكرى 17 لتأسيس القوات المسلحة في صوماليلاند

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا زعيم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 669
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
ذكر العمر : 27
نقاط : 8633
المزاج : عاشــــت صومالي لاند

مُساهمةموضوع: الذكرى 17 لتأسيس القوات المسلحة في صوماليلاند    8/2/2011, 10:58 pm



هرجيسا ( صوماليلاند اليوم ) : -- احتفلت القوات المسلحة في جمهورية صوماليلاند بالذكرى السابعة عشر لتأسيس القوات المسلحة ،وشهد ميدان القوات المسلحة في مدينة هريجسا كرنفالا عسكريا امتاز بالعروض العسكرية و الأناشيد . وحضر الحفل رئيس جمهورية صوماليلاند السيد احمد محمد محمود سلانيو وقائد أركان صوماليلاند اللواء نوح تأني ، ووزير الدفاع حاجي آدم عدمي ، و القائم بأعمال إثيوبيا في صوماليلاند ومجلس الوزراء ومسؤولين الحكومة وجانب من المواطنين.
بداء الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية صوماليلاند ثم تلاه الكثير من العروض العسكرية لقوات الجيش .
ثم القي رئيس أركان صوماليلاند اللواء نوح تأني الكلمة الأولي في الحفل الذي سلط الضوء على النمو الذي حدث في السنوات السبعة عشر الماضية. وتحدث نوح تأني عن وجود حاليا 1000 مجند يخضعون إلي التدريب في ثلاث ثكنات تابعة لجيش صوماليلاند .
وتابع السيد نوح تأني حديثة بان قال أن ما مجموعه من تسعة وعشرين من الضباط عادوا من الخارج بعد أن تلقت تدريبات في مجالات الهندسة والنقل والإمداد والأطباء وقوات المهمات الخاصة. وأيضا سوف يصل إلي البلاد في مارس القادم عشر من الأطباء التابعين للقوات المسلحة درسوا في الخارج و بعد تخرجهم وسف يلتحقون بالقوات العسكرية بعد غياب خمس سنوات عن صوماليلاند
كما تحدث وزير الدفاع حاجي آدم عدمي في الحفل وقال "في الفترة الماضية من تاريخ القوات المسلحة حدثت ثورة من حيث جلب خبراء في مجال التدريب العسكري الذين بدورهم رفعوا أداء ومستوي القوات مما أدي إلي إدخال الرتب والدرجات العسكرية في قواتنا العسكرية .واختتم الحديث الرئيس احمد سيلانيو الحفل بشكر جميع أبناء صوماليلاند دون استثناء من رجال و نساء الذين يخدمون في القوات المسلحة وأسرهم وقال السيد الرئيس الجيش من مهامه هو الحفاظ على السلام والاستقرار والهدوء في البلاد من خلال التصدي للعدو الخارجي الذي يتربص كل يوم بصوماليلاند وشعبها وأراضيها الطيبة . وبإمكان القوات المسلحة مساعدة إخوانهم في الشرطة وخفر السواحل وقوات الاحتياط في حال الضرورة .الجدير بالذكر انه منذ تولي حكومة الرئيس سيلانيو هناك توجه لتقوية وتدعيم وتحديث القوات المسلحة وذلك بزيادة مرتبات القوات المسلحة إلي 100 %.




الفـــيــديــو





https://www.youtube.com/watch?v=OLo7Z4sAzOk&feature=player_embedded


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الذكرى 17 لتأسيس القوات المسلحة في صوماليلاند
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: المنتديات الـــعــامــة :: معرض الفيديو-
انتقل الى: