منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس الجمهورية يوجه كلمة لمجلس الشيوخ ومجلس النواب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا زعيم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 669
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
ذكر العمر : 26
نقاط : 8154
المزاج : عاشــــت صومالي لاند

مُساهمةموضوع: رئيس الجمهورية يوجه كلمة لمجلس الشيوخ ومجلس النواب    8/2/2011, 10:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


( صوماليلاند اليوم ) : – القى رئيسالجمهورية كلمة امام مجلس الشيوخ ومجلس النواب في دار البرلمان في العاصمة هرجسيا ، تحدث فيها عن الانجازات التي حققتها الحكومة .

عقد هذا الاجتماع في مبني برلمان صوماليلاند واجتمع مع 160 نائب ,وايضا كان ضمن الاجتماع ممثلي من مفوضية انتخابات صوماليلاند .احزاب المعرضة ,وزراء في الحكومة .حكماء صوماليلاند, وسلاطين وضيوف شرف. كان رئيس الجلسة رئيس مجلس الشيوخ السيد سليمان محمود ادم , الذي بداء افتتاح الجلسة ثم القى الكلمة الرئيس احمد محمد محمود سيلانيو الذي بداء حديثة ” سيداتي وسادتي الكرام لكي تفهوا مقصدي يجب ان اذكر بعض الاشياء التي ورثنها عن الحكومة السابقة .ورثنا عن الحكومة السابقة خزينة فارقة و مديونيات كبيرة علي الحكومة بلغت 70 مليار صوماليلاندي ما يقارب 12 مليون دولار وهي مرتبات غير مدفوعة للمواطنين مدة 4 شهور .وديون لشركات الوقود . واعمال صيانة اجريناها في مؤسسات الدولة . واختفاء مبلغ يصل الي 2 مليون دولار وعدم وجود تبرير واضح لاختفاء مثل هذا المبلغ الكبير. وايضا قال انه في الفترة الماضية لتولية زمام الامور في البلاد استطاعت حكومته دفع جميع المرتبات التي تدينها الحكومة لموظفيها. واستطعنا دفع جميع الديون التي يطالب بها القطاع الخاص دون نقصان فلس واحد .

وايضا تحدث الرئيس عن حالت الجفاف التي تضرب البلاد في الفترة الاخيرة ، وناشد الرئيس كل اعضاء المجلسين الوزراء والموظفين الحكوميين ،التبرع بمرتب شهر كامل من مرتباتهم السنوي للمساهمة في تخفيف حدة الجفاف التي تضرب البلاد .وايضا ناشد جميع الشركات الوطنية وموظفيها بتخصيص مرتب شهر كتبرع لمكافحة الجفاف وايضا ناشد المنظمات الدولية وجميع القوة العاملة في صوماليلاند.

وقال الرئيس بشان عقد انتخابات المجالس البلدية بان حكومة تتوافق مع القرار المتفق عليه من قبل برلمان صوماليلاند .وسوف تعقد انتخابات مجالس البلديات في هذا العام وذلك في حرص من حكومة صوماليلاند علي الاستمرار في طريق الديمقراطية التي تنتهجها منذ امد ليس بقصير .

وتحدث الرئيس عن موضوع فتح الاحزاب السياسية . قال بان لا ازالت عند عهدي ووعدي السابق بان افتح الفرصة لتشكيل احزاب سياسية جديدة في البلاد متوافقة مع التشريعات والقوانين. ولا يوجد اي تغير في هذا الوعد .و هذا الامر يحتاج الي مشاورة بين جميع الاطراف لذلك اعلن عن دعوتي في المشاركة في المنتدي التشاوري بخصوص هذا الامر .



المصدر: صوماليلاند اليوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رئيس الجمهورية يوجه كلمة لمجلس الشيوخ ومجلس النواب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: منتديات صومــالــي لانــد :: شـــؤون صومالي لاند-
انتقل الى: