منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جامعة قولس تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا زعيم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 669
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
ذكر العمر : 27
نقاط : 8457
المزاج : عاشــــت صومالي لاند

مُساهمةموضوع: جامعة قولس تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة    26/1/2011, 12:37 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هرجسيا ( صوماليلاند اليوم ) : – تم الاحتفال بتخريج الدفعة الخامسة من جامعة قولس في فندق منصور بحضور لفيف من الأهالي الذين قدموا فرحين بما حققه أبناؤهم وتتزامن حفل التخريج مع اليوم الذي تم فيه افتتاح الجامعة.

وكان عدد الطلاب الخريجين في هذا العام حوالي 80 طالبا والذين تخرجوا من مختلف كليات الجامعة.

وتخرج الطلاب من الكليات التالية ، 20 تخرجوا من كلية الهندسة و22 من كلية علوم الحاسوب . بينما تخرج 38 طالبا وطالبة من كلية التربية . وحضر هذا الاحتفال الأكاديمي كبار المسؤولين الحكوميين وفي مقدمتهم نائب رئيس البلاد السيد عبدا لرحمن زيلعي ورئيس حزب” كلميه” السيد موسي بيحي عبدي و الأمين العام للحزب “اوعيد” موسي انجي وكبار ضباط الشرطة وعلماء وأدباء وضيوف شرف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


والقي مدير جامعة قوليس السيد سعيد حسن الكلمة الافتتاحية للحفل التي ذكر فيها يسرنا أن نؤكد على أهمية وقيمة العلم والتعليم في بناء الأمم والمجتمعات وبالعلم تبنى الأمم وتنشأ الحضارات و إذا كان رقي الأمم وتقدمها يقاس بمدى تقدمها العلمي فإن موقعها في هذا الرقي والتقدم يحققه التفوق والنجاح المميز وهذا لا يأتي إلا بالجهد المتواصل والعمل الدؤوب المقرون بالجد الذي لا يعرف الكلل مؤكدًا أن التدريس على مستوى عال وكذلك التخصصات على مستوى يحقق الطموح وقام بشرح موجز لكيفية أداء الجامعة لتمكين الطلاب من الحصول علي اكبر قدر من المعرفة وعبر السيد سعيد في سياق كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بهذه الكوكبة من الخريجين الذين وفقهم الله فحققوا ما كانوا يطمحون إليه وما يتطلع إليه أولياء أمورهم من مستقبل زاهر بإذن الله .. وأضاف بان الخريجين الثمانون سوف يخدمون بلدهم في المجالات التي تخصصوا فيها مما سوف يساعد في رقي وتقدم بلدهم وأنفسهم. كما ناشد الأستاذ سعيد احمد مدير جامعة قوليس الطلاب الخريجين بإكمال دراستاهم العليا و عدم الاكتفاء بأنهم تخرجوا من المرحلة الجامعية وحصلوا على درجة البكالوريوس. ثم قدم سعادته التهاني للخريجين ولأولياء أمورهم على هذا الإنجاز قائلاً لهم : أنتم سواعد شابة سوف تساهم بإذن الله في مسيرة البناء والتشييد في هذا البلد

من جانبه هنئ رئيس حزب كلمية السيد موسي بيحي عبدي الخريجين وأهليهم وذويهم وأساتذتهم تم ألقى كلمة تضمنت أحداث الساعة السياسية ومنها سجن السلطان رابي وسجن الصحفي محرر جريدة واهين والحكم عليه بثلاثة سنوات سجن ، في شأن سجن السلطان رابي ذكر للحضور قصة حدثت في الماضي وقال “” قام رجل بصفع أم زوجته فنقلت القضية إلي الحكماء لمناقشتها تحت الشجرة وعندما قاموا بتحليل القضية اختلفوا ، قال البعض كيف تجرا هذا الرجل على أن يصفع أم زوجته وقال آخرون كيف تجرأت الأم أن تضع نفسها في هذا المكان الذي جعلها تصفع”"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأضاف السيد رابي هو رمز بارز ويحمل صفة لها مكانة عالية في عادتنا وتقاليدنا وهي سلطان وعليه الابتعاد عن الإساءة والاستفزاز . وأكد بان حزب كلميه الحاكم لا يحاصر احد ولا يرفض الحوار السياسي ولا يتبع سياسية تكتيم الأفواه كما يطن بعض.



وأضاف يقال أن الموظفون الحكوميون أصبحوا تحت الرقابة الصارمة من قبل حكومة الرئيس سيلانيو ، ولكن أقول أن المواطنين هم من اختاروا حزب التضامن لكي يصحح الأخطاء السابقة وأنا اتحدي أن كان يوجد موظف حكومي يقول بان حكومة الرئيس قامت بخصم أو اقتطاع شيء من مرتبة أو لم يتم زيادة في راتبه الشهري .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مع هذا ازدادت حالات النقد من اجل النقد لأننا نحاول المحافظة علي أموال الشعب الذي حملنا المسؤولية .

وأيضا ألقى الأمين العام لحزب اوعيد السيد موسي انجي و مدير جامعة قولس فرع بربره ناصر حاجي علي شيره كلمة .

وفي نهاية الحفل قام كبار المسؤولين بتسليم الخرجين شهاداتهم مهنئين الخريجين، ومتمنين لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جامعة قولس تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: منتديات صومــالــي لانــد :: التعليم في صومالي لاند-
انتقل الى: