منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صوماليلاند تنفي علاقتها بتنظيم الشباب المتطرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا زعيم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 669
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
ذكر العمر : 26
نقاط : 8272
المزاج : عاشــــت صومالي لاند

مُساهمةموضوع: صوماليلاند تنفي علاقتها بتنظيم الشباب المتطرف    4/1/2011, 2:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هرغيسا (رويترز):- قالت صوماليلاند يوم الاثنين ان اقليم بونتلاند الصومالي المجاور ربط بينها وبين حركة الشباب المتمردة من أجل تشتيت الانتباه عن قيامه بتكوين جيش كبير. وقال اقليم بونتلاند شبه المستقل الذي يقع أيضا في شمال الصومال في بيان في مطلع الاسبوع انه يشعر بالقلق بسبب العلاقات المتنامية لصوماليلاند بحركة الشباب وهي جماعة اسلامية مرتبطة بالقاعدة.

وأدى هذا البيان الى تصاعد نزاع بين الجانبين يختمر منذ أسابيع الاخيرة. ويتهم مسؤولون في صوماليلاند اقليم بونتلاند ببناء جيش بمساعدة خبراء أجانب رغم حظر الامم المتحدة على الاسلحة للصومال.

واحتجزت دولة صوماليلاند في الشهر الماضي طائرة هبطت بمعدات عسكرية كانت في طريقها الى بوصاصو العاصمة التجارية لاقليم بونتلاند. ويقول مسؤولون ان متعاقدين أمنيين أجانب يدربون جيشا يزيد قوامه على 1000 فرد في بلاد بنط.

وقال محمد عبد الله عمر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في صوماليلاند لرويترز “قلق بونتلاند بشأن (وجود علاقة بين) صوماليلاند والشباب ليس له أساس وغير صحيح ويهدف الى تشتيت التركيز عن صوماليلاند.. وتسليح وتدريب جيش كبير.”

وتقول سلطات صوماليلاند انها قلقة من ان العناصر المسلحة في بونتلاند يمكن ان تزعزع الاستقرار في صوماليلاند التي تفخر باستقرار نسبي مقارنة مع مناطق الجنوب في الدولة الفاشلة في القرن الافريقي. ويسيطر مسلحون على مناطق واسعة بالصومال وتقاتل حكومة ضعيفة مدعومة من الغرب.

ومن جانبها قالت حكومة بونتلاند في بيانها في مطلع الاسبوع ان قواتها اضطرت الى “تأمين الامن والاستقرار في الداخل” وعبرت عن دهشتها من ان صوماليلاند ترى هذه الاجراءات على انها تهديد.

واتهمت حكومة بونتلاند دولة صوماليلاند بتقديم ملاذ امن وتنظيم تأييد “للفلول الفارة من حركة الشباب الارهابية التي هزمت في الاونة الاخيرة في تلال قلقالا .” وقال عمر وهو يرفض تلك الاتهامات ان صوماليلاند ديمقراطية ولها قيم ديمقراطية عالمية تمقتها حركة الشباب.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صوماليلاند تنفي علاقتها بتنظيم الشباب المتطرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: منتديات صومــالــي لانــد :: شـــؤون صومالي لاند-
انتقل الى: