منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قضية الطائرة المحتجزة تأخذ أبعادا جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا زعيم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 669
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
ذكر العمر : 26
نقاط : 8156
المزاج : عاشــــت صومالي لاند

مُساهمةموضوع: قضية الطائرة المحتجزة تأخذ أبعادا جديدة    16/12/2010, 4:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هرغيسا (صوماليلاند اليوم):- أصدر فخامة الرئيس أحمد محمد سيلانيو رئيس الجمهورية توجيهاته بتشكيل لجنة خماسية لمعالجة ملف الطائرة المحتجزة وتضم اللجنة كلا من وزير الداخلية، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مستشار الامن القومي، القائد العام للشرطة ورئيس جهاز المخابرات.

ولاتزال الطائرة محتجزة في مطار عقال الدولي، نقل ستة من طاقمها الى فندق الامباسادور بينما تم نقل الاثنين الاخرين الى فندق “ايلما جيرده” القريب من مقر ادارة الشرطة.

وتاتي هذه الخطوات بعد ان اصبحت الامم المتحدة طرفا في قضية الطائرة، فقد وصل بالامس رئيس لجنة متابعة حظر السلاح المفروض على صوماليا السيد مت برايدن وبرفقته خمسة اعضاء في تلك اللجنة وبدؤا مباشرة عملهم في المطار. وتحدث الوفد الى مسؤلين في وزارة الداخلية الصوماليلاندية للوقوف على مالديهم من ادلة تربط الطائرة بالقرار الاممي .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وتشير التقارير الاولية الى ان قيمة المعدات العسكرية المحتجزة تبلغ حوالي عشرة ملايين من الدولار الامريكي وان دولة عربية دفعت قيمتها .

ومن جانبه تحدث نائب رئيس وزراء صوماليا السيد محمد عبدالله اومار لهيئة الاذاعة البريطانية مؤكدا علم حكومته بتواجد عساكر تابعين لشركة سارسين الجنوب افريقية والتي ستقوم بتدريب قوات قوامها ١٠٥٠ عسكريا في بونتلاند.

وقد سئل عن صحة الانباء التي تقول بان وزراء فيدرالين عملوا مع ولاية بونتلاند للتعاقد مع الشركة الاجنبية فاجاب ” سمعنا ذلك من وسائل الاعلام، ونحن بصدد اجراء تحقيق في المسألة..”

وفي معرض اجابته عن سؤال بخصوص خطاب يعتقد ان وزير المواصلات الفيدرالي الحالي ارسله الى قوات الاميصوم يشرح فيها مهام شركة سارسن في بونتلاند وكيف ان السيد اومار لايعلم بها اجاب “… لااصدق ذلك، واعلم ان هذه الاحداث قديمة وتخص الحكومة السابقة ..”

وسئل السيد اومار حول موقف حكومته في قضية الطائرة المحتجزة في هرغيسا والتحقيق الاممي الذي خضعت له فاجاب “.. يكفي اسئلة حول هذه القضية فقد اخبرتك مرارا اننا نعلم بالامر وسوف نتابع الامر وسنعلم المزيد ولن اجيب على سؤالك الان ..”


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




المصدر صوماليلاند اليوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قضية الطائرة المحتجزة تأخذ أبعادا جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: منتديات صومــالــي لانــد :: شـــؤون صومالي لاند-
انتقل الى: