منتديات صومالي لاند

مساحة نحاول التعريف من خلالها على جمهورية صومالي لاند وشعبها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقوانين منتديات صومالي لاندبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس جمهورية صومالي لاند يصل إلى جيبوتي في زيارة تستغرق 24 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا زعيم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 669
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
ذكر العمر : 26
نقاط : 8274
المزاج : عاشــــت صومالي لاند

مُساهمةموضوع: رئيس جمهورية صومالي لاند يصل إلى جيبوتي في زيارة تستغرق 24 ساعة    8/11/2010, 2:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وصل رئيس صومالي لاند السيد/ أحمد محمد سيلانيو عصر أمس الأربعاء إلى البلاد في زيارة تستغرق 24 ساعة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار جيبوتي الدولي رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله وسيدة جيبوتي الأولى خضرة محمود حيد، ووزير الإعلام والثقافة المكلف بالبريد والاتصالات الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ علي عبدي فارح، ووزير الخارجية والتعاون الدولي السيد/ محمود علي يوسف ووزير الاقتصاد والمالية والتخطيط المكلف بالخصخصة السيد/ علي فارح عسووه، ووزير التجارة والصناعة والحرف اليدوية
السيد/ رفقي عبد القادر بامخرمه ووزيرة الشباب والرياضة والترفيه والسياحة السيدة/ حسنة بركت داوود ومحافظ البنك المركزي السيد/ جامع محمود حيد.
وأجرى الرئيسان عقب مراسم الاستقبال محادثات قصيرة في صالة الشرف بالمطار واستعرضا خلالها الروابط الأخوية والوضع في صومالي لاند، إضافة إلى آخر المستجدات في المنطقة.
ويأتي استقبال رئيس الجمهورية للرئيس سيلانيو في إطار الاهتمام الخاص الذي يوليه للعمل من أجل مصلحة الشعب الصومالي، والذي تجسد في مساعيه الحميدة المتواصلة وجهوده المحمومة المتلاحقة الهادفة إلى وضح حد لمحنة الشعب الصومالي وإحلال سلام دائم في كافة ربوع الصومال.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها الرئيس أحمد محمد سيلانيو إلى الخارج منذ تسلمه مقاليد الحكم في شهر يوليو المنصرم، وتأتي تنفيذا لوعده الذي التزم به فور انتخابه رئيسا لصومالي لاند بأن تكون جمهورية جيبوتي أول دولة يزورها مما يعكس ثقل بلادنا ومكانتها الكبيرة ودورها الرائد في مجال حلحلة القضية الصومالية، ويشهد في ذات الوقت لحنكة رئيس الجمهورية وحكمته السديدة ورؤيته الثاقبة والتي تدفع القادة الآخرين ولاسيما قادة دول المنطقة إلى أن يستلهموا منها وينسجوا على منوالها. هذا ويرافق رئيس صومالي لاند وفد رفيع يضم عقيلته السيدة/ آمنة ورس شيخ أحمد ووزير خارجيته الدكتور/ محمد عبد الله عمر ووزير التجارة والصناعة والسياحة السيد/ عبد الرزاق خليف أحمد، ووزير الشباب والسياحة السيد/ محمد حاش مطر، ومحافظ البنك المركزي السيد/ عبدي درر عبدي، والناطق باسم الرئاسة السيد/ عبد الله محمد طاهر، وسكرتير الرئاسة السيد/ علي أحمد علي .
ومن المقرر أن يجري رئيس الجمهورية اليوم الخميس في القصر الرئاسي محادثات مع الرئيس سيلانيو حول سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الأولوية، وسقيم الرئيس مأدبة غداء على شرف رئيس صومالي لاند والوفد المرافق له. ومن المقرر أيضا أن يقوم الرئيس سلانيو بزيارة تفقدية إلى الموانئ وشركة جيبوتي تليكوم.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس سيلانيو فاز في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها صومالي لاند في الـ26 من شهر يونيو الماضي بنسبة بلغت نحو50% من إجمالي الأصوات، متقدما على منافسيه وهما الرئيس السابق طاهر رياله كاهن الذي حصل على حوالي 33% من الأصوات، ورئيس حزب العدالة والتنمية فيصل على ورابي الذي حل في المرتبة الثالثة بحصوله على 17.1 في المائة من الأصوات”. وهو رابع رئيس لصومالي لاند.


نقلا عن صحيفة قرن الجيبوتية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رئيس جمهورية صومالي لاند يصل إلى جيبوتي في زيارة تستغرق 24 ساعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صومالي لاند  :: منتديات صومــالــي لانــد :: شـــؤون صومالي لاند-
انتقل الى: